close tips

آخر الأخبار

بداية لتمويل المنازل تصدر شريحتها الجديدة من الصكوك بقيمة 300 مليون ريال سعودي

نشر في 22-12-2019

الرياض – ديسمبر 2019م: اعلنت "بداية لتمويل المنازل” عن نجاح اطلاق شريحة جديدة من الصكوك الإسلامية بقيمة 300 مليون ريال سعودي لمدة عامين لتمويل عملياتها في السوق السعودية، وذلك بموجب برنامج الصكوك الذي تم اجازته مؤخرًا بقيمة 1.0 مليار ريال سعودي. وقد تم اختيار شركة الرياض المالية لتقوم بدور الوسيط والموزع فيما يتعلق بإصدار هذه الشريحه من الصكوك.

ويذكر أن "بداية" هي أول ممولٍ عقاري يصدر صكوكاً متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة وقد تم تدشين ذلك في إبريل عام 2018م، الأمر الذي لعب دورا حيويا في تنويع مصادر تمويل عملياتها والمساهمة جنبا إلى جنب في تطوير أسواق الدَّين المحلية كجزء من مساهمة الشركة في برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بداية"، مازن الغنيم:" بإصدار صكوكنا الرابعة في سوق الصكوك المحلي، تحدد “بداية” مرة أخرى معيار صناعة التمويل العقاري السعودي، ما يعتبر شهادة على مستوى أدائنا وثقة المستثمرين في الشركة. وما زلنا نؤكد التزامنا بتوفير حلول جذابة للتمويل السكني للأفراد من خلال منصتنا الرقمية وبطريقة جريئة ومبتكرة".

هذا، ويهدف برنامج صكوك "بداية" إلى تعظيم الاستفادة من أسواق رأس المال الإسلامي، بهدف تنويع مصادر تمويل الشركة. ويعتبر برنامج صكوك مبادرة غير مسبوقة في سوق الاستثمار العقاري السعودي، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 بتمكين المواطنين من الحصول على التمويل السكني المناسب وتسهيل امتلاك منازل خاصة بهم.